الإحصاء :  ٣٤٥.٦ مليون جنيه إجمالي ايرادات السكك الحديدية بنهاية فبراير

صورة ارشيفية

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة ايرادات السكك الحديدية خلال الفترة من ” يناير- فبراير ٢٠١٨”  لتسجل نحو ٣٤٥.٦ مليون جنيه في مقابل ٣٠٥.٥ مليون جنيه خلال نفس الفترة من  ٢٠١٧ بارتفاع قدره ١١.٦٪.

وأوضحت النشرة المعلوماتية الصادرة عن الجهاز والتي حصل “أموال الغد” على نسخة منها ، أن ايرادات السكك الحديدية ارتفعت خلال شهر  فبراير الماضي لتسجل نحو  ١٥٤.٩ مليون جنيه في مقابل ١٤١.٤ مليون جنيه خلال فبراير ٢٠١٧.

وكانت ايرادات السكك الحديدية قد ارتفعت بنسبة ١٧٪ خلال العام الماضي لتسجل نحو ١.٨١٥ مليار جنيه، مقابل ١.٥٠٧ مليار جنيه خلال ٢٠١٦.

ولفتت إلى انخفاض عدد الركاب في السكك الحديدية  خلال شهري يناير وفبراير الماضيين  ليبلغ نحو  ٤٠.٦ مليون راكب في مقابل ٤١.٨ مليون راكب خلال نفس الشهرين من  العام الماضي، بتراجع ٣٪.

وأضافت النشرة  ان عدد ركاب السكك الحديدية انخفض خلال شهر  فبراير الماضي ليسجل نحو  ١٩.٩ مليون راكب في مقابل ٢٠.٧ مليون راكب خلال فبراير ٢٠١٧.

وسجل عدد ركاب السكك الحديدية زيادة خلال العام الماضي ليبلغ ٣١٣.٦ مليون راكب في مقابل ٢٣١ مليون راكب خلال ٢٠١٦ بنمو ٢٦.٣٪.

وذكرت النشرة أن هناك انخفاض في كمية البضائع المنقولة عبر السكك الحديدية خلال يناير وفبراير  ٢٠١٨  لتسجل نحو  ٧٨٣.٥ الف طن في مقابل ٨٣٧.٥   الف طن خلال يناير وفبراير ٢٠١٧ بتراجع ٦.٨٪.

واوضحت أن هناك انخفاض في كمية البضائع المنقولة عبر السكك الحديدية خلال فبراير  ٢٠١٨  لتسجل نحو  ٣٦٢.٣ الف طن في مقابل ٣٩٨.٧   الف طن خلال فبراير ٢٠١٧ بتراجع ٩.١٪.

وشهدت كمية البضائع المنقولة عبر السكك الحديدية ارتفاعا طفيفا بنسبة ٦.٦٪ خلال العام الماضي لتسجل ٤.٩٣٢ مليون طن في مقابل ٤.٦٠٦ مليون طن خلال ٢٠١٦.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>