معيط لـ”أموال الغد”: إرسال التقرير النهائي للجنة “تأمين الأصول الحكومية” لمجلس الوزراء خلال أسبوعين

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

الدكتور محمد معيط، وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، ورئيس اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء لدراسة ملف التأمين على الأصول الحكومية، عن عزم اللجنة تقديم تقريرها النهائي لآلية تنفيذ مقترح التأمين على الممتلكات الحكومية إلى مجلس الوزراء خلال أسبوعين.

وكان وافق مجلس الوزراء على مد مهلة اللجنة المشكلة بقرار منه لتولي بتولى ملف التأمين على الأصول المملوكة للدولة بوزارة المالية، برئاسة الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة.

أضاف معيط في تصريحات خاصة، أنه من المقرر عقد الإجتماع النهائي للجنة خلال الأيام القليلة المقبلة للوقوف على الصيغة النهائية لهذا التقرير، تمهيداً لمخاطبة مجلس الوزراء به خلال المدة المكلف اللجنة بالإنتهاء منه خلالها.

وأشار إلى أن اللجنة قامت خلال الإجتماعات السابقة بدراسة 3 سيناريوهات لتحديد آليات تنفيذ مشروع التأمين على الأصول والمنشآت الحكومية وطرق تمويله، رافضاً الإفصاح عن أية بنود تضمنها التقرير النهائي للجنة قبل إرساله لمجلس الوزراء.

قال إن السيناريوهات الثلاثة تضمنت تدشين مجمعة تأمينية خاصة بالتأمين على تلك المشروعات، أو تدشين صندوق حكومى لذلك، مُشيراً إلى السيناريو الثالث يتمثل فى إسناد كل منشآة على حدى لشركة تأمين معينة.

وكانت قد تقدم الاتحاد المصرى للتأمين، ممثلاً لشركات التأمين العامة بالسوق، بمشروع مقترح للهيئة العامة للرقابة المالية لتحديد الآليات الخاصة بتنفيذ مشروع التأمين على الأصول الحكومية والعامة، متضمناً دراسة إكتوارية حول هذا المشروع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>