مصر تستضيف المعرض الأول للتجارة البينية الأفريقية .. ديسمبر المقبل

هيئة تنمية الصادرات

شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات

وقعت هيئة تنمية الصادرات” EDA “مع البنك الافريقي للتصدير ” Afreximbank ” ومفوضية الاتحاد الافريقي ” AUC” في العاصمة الرواندية كيجالي الاتفاق الخاص باستضافة مصر المعرض الأول للتجارة البينية الأفريقية ” ” IATF2018
واوضحت شيرين الشوربجي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، إن المعرض من المقرر إقامته خلال شهر ديسمبر المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة .
جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادي لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية الذي ينظمه البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ومفوضية الاتحاد الأفريقي .
وأضافت أن المعرض يعد أول معرض متخصص للدول الأفريقية بمشاركة 50 دولة افريقية و 500 شركة افريقية ومتوقع له 10 الاف زائر خلال فترة المعرض .
وأشارت الشوربجي إلى أن المعرض يستهدف عقد لقاءات توفيق الأعمال والتشبيك وعقد صفقات مباشرة للشركات المصرية فى الدول الأفريقية بهدف زيادة الفرص التصديرية للدول الأفريقية من مصر ، ويعد المعرض فرصة جيدة للترويج للمنتجات المصرية ودعم الجهود المصرية لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول الأفريقية وكذا للفرص الاستثمارية فى مصر.
وأشارت إلى ان منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية تعمل على تعزيز مكانة إفريقيا في التجارة العالمية ، حيث ستجعل أفريقيا أحد أضخم الاقتصادات في العالم ، وتعزز قدرتها على التفاعل على قدم المساواة مع غيرها من الكتل الاقتصادية الدولية، مضيفة أن مصر تستهدف من المنطقة الحرة الافريقية فتح السوق الأفريقي وزيادة الصادرات المصرية لدول افريقيا.
وقد قامت هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع اتحاد الصناعات بالترتيب والاعداد لزيارة لوفد مصري لدولة رواندا وذلك على هامش القمة الافريقية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>