شركات رواندية ترغب في استيراد مستلزمات انتاج مصرية

صورة ارشيفية

عقدت البعثة الترويجية التي ينظمها اتحاد الصنلعات لقاءات عمل ثنائية مع أكثر من 150 شركة رواندية عاملة في قطاعات صناعية متعددة منها الطاقة الجديدة والمتجددة ومواد البناء والصناعات الهندسية والطباعة والجلود والملابس الجاهزة.

واشارت البعثة إلى ان  الشركات الرواندية اعلنت عن  رغبتها في  عقد شراكات تجارية وصناعية مع نظرائهم من الجانب المصري، وكذلك رغبتهم في إستيراد مواد وخامات ومستلزمات التصنيع ، بل وصناعات متكاملة من مصر، داعية الشركات المصرية للعمل على الإستثمار في نقل الخبرات والتقنيات الحديثة من مصر إلى رواندا.

ويضم وفد البعثة  برئاسة د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بالإتحاد ورئيس غرفة صناعة الكيماويات و عضوية كل من  أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف، و مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها ورئيس لجنة التصدير والعلاقات الخارجية بالغرفة ود. ماجد المنشاوي رئيس شركة مينا فارم للصناعات الدوائية وعضو المجلس التصديري للأدوية و المهندس أدهم الوليلي نائب رئيس مجموعة الوليلي للتنمية والإستثمار.

والتقى وفد البعثة مع  السفير أحمد الأنصاري سفير مصر في رواندا و سعادة السفير الشيخ صالح هابيمانا سفير دولة رواندا في مصر.

وأكد د. شريف الجبلي رئيس البعثة أن  الزيارة تعد الخطوة الأولى على طريق التعارف والتعاون مع أكبر عدد ممكن من دول أفريقيا، موضحا أهمية مد جسور الثقة والتكامل الصناعي والتجاري بين دول القارة السمراء في سبيل تحقيق التنمية المستدامة التي من شأنها الإرتقاء بالإقتصاد الواعد للقارة وكذلك الرخاء لشعوبها.

وأضاف ان ذلك يأتي في اطار تنفيذ  ما قد تم  الاتفاق عليه بين اللجنة والوفود الأفريقية الزائرة في مؤتمر أفريقيا 2017 والذي أقيم في مدينة شرم الشيخ في شهر ديسمبر من العام الماضي والذي أعقبه مؤتمر تنمية التجارة البينية بين مصر وأفريقيا في ذات الشهر والذي نظمته اللجنة بالتعاون مع أفركسيم بنك ، على أن تكون هذه هي البعثة الأولى في سلسلة زيارات لبعثات تالية لعدد من الدول الأفريقية الأخرى والتي تعد لها لجنة التعاون الأفريقي حالياً

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>