“سي بي سي ” تنتهي من إنشاء منطقة صناعية جديدة بمدينة السادات خلال 3 أعوام

د.محمد اليافي شركة سي بي سي للتطوير الصناعى

قال د.محمد اليافي مدير عام شركة سي بي سي التابعة لمجموعة مواد الإعمار القابضة  أحد شركات بن لادن القابضة، أن الشركة تستهدف الإنتهاء من أعمال تطوير وإنشاء منطقة صناعية جديدة على  1.1 مليون متر مربع بمدينة السادات الصناعية خلال 3 أعوام .

اشار في تصريحات خاصة  لـ”أموال الغد”، إلى أنه من المقرر أن توقع الشركة العقود النهائية لتخصيص الأرض مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال الأيام المقبلة  حتى يتسنى في البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع والذي قد تصل تكلفتها لنحو 400 مليون جنيه .

ووقعت الهيئة العامة للتنمية الصناعية خلال شهر فبراير الماضي ، عقود تخصيص منطقتين صناعيتين أخريين بنظام المطور الصناعي مع شركتي “بولاريس الزامل” و”إس دي إم” للتطوير والإدارة، بمدينة السادات، على مساحة 2.8 مليون متر ، بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة ، وذلك في إطار خطة وزارة الصناعة والتجارة لطرح نحو 8 ملايين متر مربع لشركات المطورين خلال العام الماضي بواقع 4 ملايين متر في السادات و4 ملايين أخرى في العاشر من رمضان .

تابع اليافي أن متوسط سعر بيع متر الأرض عقب عمليات الترفيق قد يصل لنحو 300 جنيه ، منوهاً أنه من المقرر أن يتضمن المشروع انشاء مجمعات خاصة بالصناعات الصغيرة والمتوسطة  .

وبدأت مصر العمل بنظام المطور الصناعي فى عام 2007 ، حيث  تم إنشاء وتطوير 12 منطقة صناعية وخدمية بمساحة إجمالية 15 مليون متر استوعبت 983 مصنعاً و168 منشأة خدمية بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه أتاحت 132 ألف فرصة عمل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>