الكهرباء: الانتهاء من إحلال وتجديد الخطوط الهوائية بالمناطق الخطيرة ديسمبر المقبل

تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الانتهاء من عمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بالنسبة للمناطق الخطيرة خلال ديسمبر المقبل، حيث تبلغ نسب التنفيذ حاليًا حوالي 89,8 %.

وتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، حيث استعرض المهندس رأفت شمعه رئيس الشركة تقريراً أوضح فيه الموقف التنفيذي والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضح المهندس رأفت شمعه، أنه تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من تدوير(210) محول ،  و(103) كشك معدنى ، (8)  لوحات جهد متوسط ، (98)  لوحة جهد منخفض، وبالنسبة لشبكة الجهد المتوسط تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات منها (195) عامود،  (45) طن موصلات هوائية ، (132) كم كابلات.

لفت شمعه، إلى الانتهاء من تنفيذ (2921) عامود، (2456) كم موصلات هوائية، (19) كم كابلات، بالنسبة لشبكات الجهد المنخفض، وحول الموقف التنفيذي للخطة الطموحة أوضح رأفت أنه تم إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات للمحولات حيث تم الانتهاء من تدوير(242) محول ،  و(144) كشك معدنى، (58)  لوحة جهد متوسط ، (117)  لوحة جهد منخفض.

وفيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط أشار إلى إحلال وتجديد وتنفيذ عدد من التوسعات (480) عامود،  (112) طن موصلات هوائية ، (241) كم كابلات، وبخصوص شبكات الجهد المنخفض تم الانتهاء من تنفيذ (2331) عامود، (4233) كم موصلات هوائية، (22) كم كابلات، (3) موزعات.

وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد في النهاية من وصول الخدمة في أفضل صورها، مشددًا على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>