“اتحاد المقاولين”يبحث عن فرص جديدة لشركات المقاولات للعمل بأفريقيا

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد

قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن شركات المقاولات المصرية لديها القدرة على العمل بكافة الدول الأفريقية، موضحا أن الاتحاد يتابع بالتعاون مع كيانات الاتحادات الأفريقية فرص عمل شركات المقاولات بمختلف المشروعات المطروحة.

أضاف أن الشركات المصرية يمكن أن تشارك العديد من الشركات المختلفة فى العمل على المشروعات المطروحة بأفريقيا ، كما لفت إلى أهمية تحديد الجهات التمويلية للمشروعات القائمة حتى يُمكن تمكين الشركات من التقدم على هذه المشروعات والعمل بها.

وأشار إلى قيام إحدى شركات المقاولات المصنفة بالفئة الأولى باتحاد المقاولين بافتتاح فرع جديد لها بداخل المغرب وهى شركة “مصر كونتركت” والتى ستعمل على مشاركة شركة مغربية فى العمل على المشروعات المتاحة بدولة المغرب.

أوضح أن توافر المصادر التمويلية للمشروعات التى تطرح بدول أفريقيا يعد خطوة ضرورية خاصة وأن غالبية المشروعات تتم بتمويلات ومنح من المؤسسات التمويلية الخارجية لدعم إقامة وتنفيذ تلك المشروعات، موضحا أنه فى حالة توافر التمويلات اللازمة يتم إستدعاء شركات المقاولات المصرية للتقدم على الأعمال المطروحة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>