اتحاد الصناعات: روندا تطرح أراضي زراعية على المستثمرين بحق انتفاع ٣٠ عاما

شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي بـ" اتحاد الصناعات المصرية "

الدكتور شريف الجبلى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة افريقيا بالجمعية

كشف د. شريف الجبلي رئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات ،إن هيئة الاستثمار الرواندي أعلنت أنها ستطرح  خلال الفترة الوجيزة المقبلة  أراضي زراعية مزودة بنظم ري على المستثمرين وذلك بنظام حق الانتفاع لمدة  ثلاثين عاماً تبدأ بمساحة 200 هكتاراً وفقا لشروط ميسرة.

جاء ذلك خلال ترأسه وفد اتحاد الصناعات الذي يقوم بزيارة روندا حاليا ، حيث عقدوا اجتماعا موسعا مع الهيئة، التي أكدت  أنه وبالرغم من تواجد وتعامل  العديد من الدول في السوق الرواندي، إلا أن مصر هي أهم الدول التي يرغب الجانب الرواندي في التعامل معها.

وأوضح الجبلي  ضرورة التواصل بشكل دائم ومتصل مع الجانب الرواندي مشيرا إلي أهمية تواجد شخصاً متخصصاً ليكون بمثابة حلقة الوصل بين اتحاد الصناعات المصرية  والمؤسسات الصناعية  في رواندا، وعلي الفور تم اتخاذ القرار بتعيين شخصاً متفرغاً وذو خبرة خصيصاً لهذا الغرض.

و أشار  الجانب الرواندي إلى  أن هناك العديد من القطاعات الواعدة ذات الأولوية بالنسبة لرواندا منها قطاع الملابس الجاهزة خاصة بعد قرار منع استيراد الملابس المستعملة الذي اتخذته الدولة، وكذلك قطاعات التصنيع الزراعي والتشييد والبناء والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>