” المواصفات والجودة” : نعمل على وضع مواصفة لتتبع المنتجات في أسواق

قال المهندس أشرف عفيفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة إن الهيئة تعمل حاليا على وضع مواصفة قياسية لتتبع المنتجات في الأسواق.

وأشار في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش ورشة عمل التي نظمها اتحاد الصناعات حول قواعد السعودية الجديدة على السلع، إلى أن الهدف من المواصلة العمل على مراقبة المنتجات وتتبعها ومعرفة من المتسبب في اي خطأ بها.

ولفت عفيفي إلى أن الهيئة تعمل حاليا على دراسة المواصفات التي مر عليها ٥ سنوات حيث تتواصل مع اتحاد الصناعات و ٣٠٠ جهة أخرى لمراجعة المواصفات الخاصة بها ومن المنتظر أن ترد ملاحظات تلك الجهات للهيئة بنهاية الشهر الجاري لوضع خطة العمل الخاصة بالتحديث.

وأوضح أن الهيئة تعمل أيضا على توافق كافة المواصفات بنظم كفاءة استخدام الطاقة وتوفيرها خاصة في ظل التحدي الذي تواجهه مصر في ذلك الشأن ، مشيرا إلى أن الهيئة قامت بإنشاء وحدة كفاءة الطاقة وكذلك وضع بطاقة كفاءة الطاقة والتي توضح كمية استهلاك الجهاز لطاقة بالأجهزة الكهربائية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>