تقرير : انتعاش طفيف بمبيعات الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية مع قرب يوم عيد الأم

أكد عدد من التجار والصناع على انتعاش طفيف بالمبيعات بالسوق المحلي مع قدوم عيد الأم ، نظرا لزيادة حجم الطلب ، لافتين إلى أن الطلب لم يكن بنفس معدل السنوات الماضية نظرا لارتفاع الأسعار وضعف القوة الشرائية للمواطنين .

قال حسن مبروك نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أنه من المتوقع ٢٠ إلى ٢٥ ٪ زيادة في المبيعات خلال الشهر الجاري مع عيد الأم .

ولفت إلى القيام بعمل عروض وتخفيضات كبيرة على الأجهزة الكهربائية بالتعاون مع السلاسل التجارية الكبرى ومنها كارفور وهايبر وان وسبينيس .

وقال بهاء ديميتري عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أن الفترة الحالية تشهد إقبال ملحوظ على الأجهزة الكهربائية الصغيرة متمثلة في الخلاطات والمكواة والفرن الكهربائي ، مع اقتراب عيد الأم .

وأشار إلى أن الإقبال يشير إلى انتعاش المبيعات مقارنة بالشهور الماضية والذي شهد تراجعا في المبيعات بنسبة ٤٠٪ ، متوقعا مزيد من الرواج مع اقتراب عيد الأم .

قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن نسبة التخفيضات تتراوح مابين 10 و15% بمناسبة عيد الأم، كما وصلت إلى 30% في بعض المنتجات الأكثر إقبالا على الشراء مثل الحلل السيراميك والجرانيت.

وأضاف أنه يوجد انتعاش طفيف في المبيعات رغم هذه التخفيضات نتيجة لضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأرجع هلال ضعف المبيعات إلى حالة الكساد  الذي تشهده أسواق الأدوات المنزلية نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة المعروض من الجهات الشرعية، ووجود كميات كبيرة من البضائع المهربة والتي تضر بالأسواق ويعاني منها التاجر الملتزم والمصانع الملتزمة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>