بدء تصويت المصريين في الخارج بالإنتخابات الرئاسية لليوم الثالث

انطلقت أعمال اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية بالخارج في التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي لأستراليا، وتستمر عملية التصويت إلى التاسعة مساءً، وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، ثم تبدأ عمليات الفرز فور انتهاء اليوم الثالث من الاقتراع في حضور ممثلين للمرشحين ومندوبي منظمات الهيئات المختلفة وبعض السفارات في الخارج.

ويتواصل تصويت المصريين بالخارج في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بـ139 مقرًا في 124 دولة، تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة، يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

ودخل المصريون في الخارج، اعتبارًا من مساء الأربعاء الماضي، مرحلة الصمت الانتخابي، وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي مع رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى في هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وإلى 28 من مارس الجاري.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتُعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>