“اتحاد المقاولين”: شركات المقاولات قادرة على العمل بمشروعات إعادة الإعمار بالعراق خلال الفترة المقبلة

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن شركات المقاولات المصرية لديها القدرة على العمل بمشروعات إعادة الإعمار والتنمية بدولة العراق خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى تواجد عددا من كيانات شركات المقاولات المصرية المتخصصة للعمل بمشروعات متنوعة بالعراق.

وقال أن كيانات شركات المقاولات لديها فرص جيدة فى العمل بدولة العراق وتحظى بترحيب قوى من المسئولين بالخارج للعمل بها نظرا للخبرة القوية التى تتمتع بها الشركات فضلا عن قدرتها على تنفيذ أكبر المشروعات، موضحا أن الشركات التركية تعد أبرز المنافسين للشركات المصرية بالعراق، إلا أن الشركات المصرية تحظى بأفضلية لدى المسئولين لخبراتها وتركيزها على العمل دون التوجه بأجندات سياسية معينة.

أضاف أن شركات المقاولات المصرية تنتظر نتائج ما تم إقراره بمؤتمر الكويت لإعادة الإعمار للدول المانحة، حتى يتم بدأ طرح التمويلات الخاصة بمشروعات إعادة الإعمار والتنمية والتى تعتمد بشكل رئيسى على التمويلات الممنوحة من جهات التمويل الدولية، حتى يتسنى إستدعاء شركات المصرية للعمل فى المشروعات المستهدفة للإعمار.

أشار إلى أن دولة العراق يتواجد بها ما يقرب من 3 إلى 4 شركات مقاولات ذات تخصصات متنوعة ما بين أعمال مدنية وأعمال للصرف والكبارى وإنشاءات متكاملة، بجانب تواجد شركتين متخصصتين فى أعمال الكهرباء يتبعان القطاع الخاص، فضلا عن حوالى 3 شركات متخصصة بأعمال النفط والمشروعات البترولية، وتمتلك هذه الكيانات من الشركات المصرية مشروعاتها بدولة العراق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>