وزير الصناعة: الإمارات تتصدر قائمة الدول المستوردة من مصر بقيمة ٢.٥ مليار دولار خلال ٢٠١٧

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات المصرية – الإماراتية قد شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظاً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري .

وقال إن   دولة الامارات  تتصدر قائمة أكبر الدول المستوردة من مصر عام 2017 حيث بلغت الصادرات المصرية إلى السوق الإماراتي حوالى 2,5 مليار دولار  كما تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الثلاثة أعوام الأخيرة بنسبة 20% ، أما على الصعيد الاستثماري فقد تبوأت دولة الامارات المرتبة الأولى كأكبر الدول المستثمرة في مصر بإجمالي استثمارات قيمتها  6,2 مليار دولار  .

وأشار قابيل  أن العلاقات الوطيدة والروابط الوثيقة التي تربط البلدين تمثل نموذجاً ناجحاً يحتذى به في التعاون بين الأشقاء العرب القائم على المساواة والمصالح المشتركة.

جاء ذلك في سياق خلال افتتاحه و المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي لفاعليات ملتـقى الاعمال المصري الإماراتي ، الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية تحت عنوان ” مصر – الامارات – من التعاون الثنائي الى الإقليمي ” ، وقد شارك فى الملتقى عدد كبير من رؤساء كبرى الشركات المصرية والاماراتية .

ولفت إلى أن جهود التنسيق والتشاور المستمر بين المسئولين فى البلدين تمثل ركيزة اساسية لدفع العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى آفاق أرحب ، منوهاً فى هذا الاطار الى اهمية الدور البارز للقطاع الخاص ومجتمعي أعمال البلدين للمساهمة فى تحقيق طفرة غير مسبوقة فى مستوى التعاون التجاري والاستثماري المشترك وذلك تحت مظلة ودعم الحكومتين المصرية والإماراتية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>