نائب رئيس البورصة: 1.2 مليار دولار استثمارات الاجانب منذ قرار تحرير سعر الصرف

محسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية

قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية أن إجمالي قيمة تعاملات المستثمرين الاجانب منذ قرار تحرير سعر الصرف تصل الى 1.250 مليار دولار.

أضاف على هامش فعاليات منتدي مصر الاقتصادي العاشر، أن تلك المعدلات مازالت لم ترتقي الى المعدلات المتوقعة في ظل التعديلات التشريعية الاخيرة وبرامج الاصلاح الاقتصادي وتعدد الفرص الاستثمارية المتاحة.

اشار الى ان إدارته تهدف الى دعم البورصة عبر اتاحة منتجات وادوات جديدة لجني ثمار الاصلاحات والاجراءات التي تم اتخاذها فضلا عن التعديلات التشريعية الاخيرة.

وانطلقت فعاليات منتدى مصر الاقتصادي اليوم الذي تنظمه شركة سمارت فيجن للعام العاشر على التوالي، بحضور وفد رفيع المستوي من الكويت يرأسه حمد الحساوي الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت، ومشاركة مميزة من عبدالله بن مرعي بن محفوظ، ورئيس مجلس الأعمال المصري السعودي.

ومن المتوقع مشاركة الهيئة العامة للاستثمار ممثلة في منى زوبع رئيسة الهيئة، وعمرو المنير نائب وزير المالية السابق وأحمد عبد الحافظ رئيس هيئة الأوقاف المصرية.

ويناقش المنتدى الموضوعات الاستثمارية في الاقتصاد المصري وسوق المال المصري والموضوعات التي سوف تناقش في المنتدي هذا العام عن الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وعرض المشروعات القومية للرئيس عبدالفتاح السيسي والتطوير الحالي في وزارة الاستثمار و رؤية مصر 2030، وكذا الطروحات الحكومية في البورصة المصرية وقانون سوق المال الجديد والفرص الاستثمارية المتاحة في الاستثمار الغير مباشر و التكنولوجيا المالية Fintech والشمول المالي ودور البنوك المصرية وصناديق الاستثمار في الاستثمار والتنمية داخل مصر والاقتصاد الرقمي ومستقبل الأسواق المالية العالمية وتأثيرها على الاقتصاد القومي المصري.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>