جاسكو: محطات الكهرباء تستهلك 62% من الغاز الطبيعي العام الماضي

صورة ارشيفية

قال المهندس هشام رضوان رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو”، إن متوسط استهلاك قطاع الكهرباء من الغاز الطبيعى خلال عام 2017 بلغ نحو 62% من إجمالى الاستهلاك المحلي من الغاز.

وأضاف رضوان فى بيان له، أنه تم استكمال والانتهاء من باقى المشروعات اللازمة للتشغيل التجارى لمحطات الكهرباء  الثلاثة الجديدة التى تنفذها شركة سيمنز الألمانية فى كل من العاصمة الجديدة، وبني سويف، والبرلس، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ خطوط بأطوال 76 كيلو متر وإنشاء 3 محطات تخفيض وقياس

وأشار رئيس شركة جاسكو إلى استكمال المشروعات اللازمة لإمداد الغاز لباقى محطات الكهرباء المدرجة بالخطة الخمسية لقطاع الكهرباء 2012- 2017.

وكانت شركة جاسكو قد تمكنت من إضافة 14 مستهلكا جديدا ليصل عدد العملاء التابعين للشركة بنهاية عام 2017 إلى 527 عميلا، كما قامت الشركة بتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لعدد من المناطق الصناعية وكبار المستهلكين، مشيراً إلى تضاعف أطوال الخطوط الرئيسية للشبكة القومية لتصل إلى 7487 كيلو مترا، كما تضاعفت طاقة النقل لتصل إلى 225 مليون قدم مكعب يومياً .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>