المركزي للإحصاء: 18 مليون خط إجمالي عدد الخطوط الأرضية بجميع المحافظات

بلغت عدد السنترالات على مستوى الجمهورية 1515 سنترال، بإجمالي 18.089 مليون خط أرضي من بينها 8.8 مليون خط أرض يعمل بالفعل.

 جاء ذلك بالتقرير الإحصائي للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء خلال مارس 2018، وتبين أن الدقهلية هي أكثر المحافظ استحواذًا على أكبر عدد من السنترالات بواقع 159 سنترال يليها الشرقية بـ 104 سنترال، ثم البخيرة 102 سنترال.

أضاف التقرير أن بالرغم من ارتفاع عدد السنترالات في الدقهلية إلا أن القاهرة والجيزة تمتلك النصيب الأكبر من عدد الخطوط الأرضية، مما يعني عدم ارتباط عدد السنترالات بعدد الخطوط الأرضية.

وتستحوذ محافظة القاهرة على نحو 4.2 مليون خط بالرغم من وجود 57 سنترال بها فقط، أما محافظة الجيزة فيوجد بها 80 سنترال، و2.1 مليون خط، وفى المقابل جاءت المحافظات التى تمتلك أقل عدد من الخطوط الأرضية متمثلة فى “الوادى الجديد، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

تمتلك محافظة الوادى الجديد وهى أقل المحافظات التى يوجد بها خطوط أرضى، 60.6 ألف خط، فيما يوجد 77.4 ألف خط بمحافظة مطروح، و86.6 ألف خط بشمال سيناء، بينما يوجد 86.7 ألف خط بجنوب المحافظة “سيناء”.

أما المحافظات التي بها أقل عدد من السنترالات التليفونية على مستوى المحافظات ، فتتمثل فى: “محافظة بورسعيد ويوجد بها 8 سنترالات فقط، ومحافظة البحر الأحمر وبها 12 سنترال، و18 سنترال بالسويس”، علاوة على 19 سنترال فى محافظة جنوب سيناء، و21 سنترال فى كل من محافظتى دمياط وشمال سيناء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>