جهاز تنمية المشروعات يضخ 16.7 مليار جنيه منذ تولي الرئيس السيسي

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

أكدت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر علي الاهتمام الكبير الذي اولاه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

أشارت الي ان الجهاز قد قام بضخ 16.7مليار جنيه لتمويل هذا القطاع منذ عام تولي سيادة الرئيس 2014 حتى نهاية شهر يناير 2018الماضي وهو ما يوازي  حوالى 50 %  من اجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز طوال فترة عمله منذ 1992 والبالغ قدرها 34 مليار جنيه .

اوضحت أن عدد المشروعات التي تم تمويلها للمرأة في عهد السيد الرئيس وصل الي 44% من اجمالي التمويل الذي قدمه الجهاز خلال تلك الفترة وبذلك تضاعف عن السنوات الماضية والتي كانت مشروعات السيدات لا تتعدى 25% من حجم المشروعات الممولة.

وأشارت نيفين جامع الي ان الجهاز يعمل علي تنفيذ استراتيجية طموحة تتبناها الدولة والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية المشروعات للنهوض بالمرأة المصرية اقتصاديا وتشجيعها علي ريادة الاعمال واستغلال طاقتها وامكانياتها في العمل الحر وفي اقامة مشروعات توفر لها ولأسرتها حياة كريمة ومردود اقتصادي يرفع من مستوياتهن المعيشية.

واضافت ان الجهاز يتبني تنفيذ العديد من المبادرات لخدمة المرأة المصرية بالتعاون مع العديد من الدول المانحة والمؤسسات القومية والجمعيات الاهلية ومنها برنامج دعم سيدات الاعمال حيث تم تدريب 357 سيدة من صاحبات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر علي تطوير امكانياتهم الادارية و المحاسبية والتكنولوجية والتسويقية بهدف رفع كفاءة مشروعاتهم و تأهيلهم لامتلاك وادارة مشروعات اكبر, و مشروع قرية واحدة منتج واحد والذي يعمل علي رفع كفاءة السيدات العاملات في التجمعات الإنتاجية و توفير فرص افضل لتسويق انتاجهن و استفاد من هذا المشروع حوالي 900 سيدة وفتاة كما تم تدريب 561 سيدة علي ادارة المشروعات متناهية الصغر و القيادات النسائية داخل تلك التجمعات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>