“ترامب” يقترح إنشاء فرع جديد للجيش الأمريكي في الفضاء

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

االرئيس الأمريكي دونالد ترامب

اقترح الرئيس الأمريكى ترامب خلال خطاب وجهه للأعضاء العسكريين فى سان دييجو فكرة إنشاء فرع جديد بالكامل للجيش الأمريكى مهتم بشكل خاص بجهود الحرب فى الفضاء، والذى سيطلق عليه اسم “القوة الفضائية”، مشيراً إلى أن مثل هذه الوكالة الجديدة يمكن أن تصبح حقيقة واقعة قريباً.

ولكن تكمن المشكلة فى معارضة إدارة ترامب لفكرة إنشاء قوة فضائية  طوال الوقت، فخلال يونيو من العام الماضى قامت لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب بصياغة تشريع قانون لتفويض الدفاع الوطنى الذى سينشئ “قوات الفضاء” داخل سلاح الجو الأمريكى، وفقا لما نشره موقع “theverge”.

واعترضت القوات الجوية والبيت الأبيض على الفكرة وقتها، لأنها ستتسبب فى المزيد من البيروقراطية، وكتب وزير الدفاع جيم ماتيس فى رسالة إلى الأعضاء البارزين فى الخدمات المسلحة فى مجلس النواب ومجلس الشيوخ: “أنا أعارض إنشاء خدمة عسكرية جديدة وطبقات تنظيمية إضافية فى الوقت الذى نركز فيه على الحد من النفقات العامة ودمج جهود القتال المشترك”.

لم يقدم ترامب أى تفاصيل حول ما ستفعله ” القوة الفضائية “، إلا أنه كد أن عمليات سلاح الجو ستعتمد على الفضاء، حيث أن للقوات الجوية قيادة فضائية خاصة بها مسئولة عن الإشراف على العديد من الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع  والاتصالات والمراقبة التى يملكها الجيش فى مداره، كما يقوم الجيش بتشغيل مركبة فضائية التى يمكن أن تعطى تحذيرات مبكرة حول إطلاق الصواريخ على الأرض.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>