” الصادرات والواردات”: فاتورة استيراد الغزل والنسيج تحقق ٢٢٤ مليون دولار خلال يناير

ارتفعت قيمة فاتورة استيراد مصر من الغزل والنسيج خلال شهر يناير الماضي لتبلغ ٢٢٤ مليون دولار مقابل ١٩٨ مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي بنمو بلغت نسبته ١٤%، لتستحوذ على ٤.٨٥٪ من إجمالي قيمة واردات مصر خلال ذلك الشهر.

وسجلت واردات “الشعيرات التركيبية أو الاصطناعية” ما قيمته ٩٤.٥١ مليون دولار خلال يناير الماضي، والالياف التركيبية أو اصطناعية” نحو ٥٢.٣٤ مليون دولار، و الخيوط القطنية نحو ٢٧.٤٨ مليون دولار.
وبلغت قيمة واردات مصر من الأقمشة المصنرة أو الكروشيه نحو ١٩.٣٦ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٨، و من الاقمشة الخاصة المنسوجة نحو ٩.١٨مليون دولار، ومن “الحشو، واللباد، ولا منسوجات ” نحو ١٠.١٠ مليون دولارا.
كما سجلت واردات مصر من الصوف والوبر الحيواني نحو ٥.٨٨ مليون دولار خلال يناير الماضي، ومن النسيج المشرب أو المطلي أو المغطى أو منضدة” نحو ٣.٠٦ مليون دولار، ومن الالياف النسيجية النباتية الآخرى نحو ١.٧٣ مليون دولار، و من الحرير الطبيعي ما قيمته ١٠ آلاف دولار.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي حصل أموال الغد على نسخة منها على استحواذ ١٠ دول على ٨٨٪ من واردات مصر من الغزل والنسيج بقيمة ١٩٦.٤٥مليون دولار خلال يناير الماضي.
وتصدرت الدول الموردة للغزل والنسيج لمصر خلال يناير الماضي الصين بقيمة ١٢٥.٥٧ مليون دولار، يليها تركيا بقيمة ٢٢.٧٥ مليون دولار، ثم الهند بقيمة ١٦.٧٤ مليون دولار، و إندونيسيا بقيمة ١٠.٥٢ مليون دولار.
وبلغت قيمة واردات الغزل والنسيج من باكستان نحو ٤.٤ مليون دولار خلال يناير ٢٠١٨، ومن الولايات المتحدة الأمريكية نحو ٤.٠٢ مليون دولار، ومن المانيا نحو ٣.٥ مليون دولار، ومن ايطاليا نحو ٣.٤٨ مليون دولار، ومن كوريا الجنوبية نحو ٣.٢٤ مليون دولار، وتايوان نحو ٢.٢٣ مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>