“الصادرات والواردات “: اصدار ٢٩.٢ ألف شهادة منشأ..والتحقق من ٣١٢ شهادة واردة خلال فبراير

اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

اسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن قيام  الهيئة  خلال شهر فبراير ٢٠١٨ بإصدار عدد ٢٩.٢٥٦ ألف شهادة  منشأ وذلك طبقاً لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصرية .

وقال إن  الشهادات  كانت ما بين شعار جامعة الدول العربية، اتفاق ثنائي، كوميسا، EUR١، FORM-A، وغيرها، مضيفا أن الهيئة قامت ايضا  بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة والواردة من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية حيث قامت بالتحقق لعدد ٣١٢ شهادة واردة وعدد ١٧ شهادة صادرة عن نفس الفترة.

وعلى جانب آخر أشار جابر إلى أن الهيئة تقوم حاليا بتحديث وتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات القائمة  من خلال تطوير البنية التحتية وتحديث الأجهزة و المعدات و البرامج المستخدمة لتتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

وأضاف فى تصريحات له اليوم أنه يتم حاليا تطوير شامل لمنظومة الميكنة بالهيئة وذلك من خلال تحديث جميع البرامج المستخدمة فى ميكنة الهيئة والتي تعمل بها الهيئة منذ عام ٢٠٠٤ باستخدام برامج (web application) والتي تتيح إمكانية الربط مع العديد من الجهات الداخلية والخارجية لتقديم العديد من الأنشطة والخدمات التفاعلية لمجتمع التجارة الخارجي بالإضافة إلى تحديث الأجهزة والمعدات المستخدمة (أجهزة حاسب – طابعات – سكانر..)، وتطوير شبكة نقل البيانات وذلك من خلال رفع جميع السرعات المستخدمة لتتناسب مع أعمال التطوير فى البرامج المستخدمة والتي تعتمد على السرعات العالية فى نقل واستقبال البيانات.

 

وأوضح جابر أنه جاري الربط مع العديد من الجهات المرتبطة مع الهيئة فى دورة العمل (جمارك – ضرائب ) للحصول على بيانات صحيحه ودقيقه، وتقليل زمن الحصول على البيان بسهوله ويسر لتحقيق نظام النافذة الموحدة.

 

ولفت إلى أنه بانتهاء جميع أعمال التطوير سيتم تقديم العديد من الخدمات والأنشطة التفاعلية لجمهور المتعاملين من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة والذى يتم تحديثه وتطويره ليكون النواه الرئيسية لجميع المعلومات والأنشطة والخدمات الخاصة بالهيئة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>