التموين : الاحتياطى الاستراتيجى من الزيت يكفي 4.7 شهرا و السكر حتى نهاية يوليو  و القمح 3.2 شهر

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر الذي تجاوز 4.4 شهرا ، كما ارتفع الاحتياطي الاستراتيجي من المخزون و التعاقدات من زيت الطعام المستخرج من بذرة فول الصويا و عباد الشمس إلى 4.7 شهرا .

و بلغ المخزون الاستراتيجي من القمح 3.2 شهرا ،و هو ما يكفي احتياجات البلاد من إنتاج الخبز المدعم لما بعد دخول موسم حصاد القمح المحلي ، بمعدل إنتاج يبلغ 250 مليون رغيف يوميا ، كما بلغ رصيد السوق المحلي من الأرز 7 شهور.

وجاء ذلك خلال تقرير وزير التموين لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حول توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الأساسية لدى وزارة التموين و التجارة الداخلية و جهاتها التابعة .

و أشار  المصيلحي إلى أن  ارتفاع الاحتياطات من السلع الأساسية  إلى معدلات آمنة ، جاء تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه بتوفير السيولة المالية اللازمة لتدبير الاحتياجات بالتعاون مع وزارة المالية و البنك المركزي.

وأضاف أن إتاحة السلع و توافرها في الأسواق ساهم في خفض معدلات التضخم إلى 14.3 % خلال شهر فبراير 2018 مقابل متوسط 31.7% خلال نفس الشهر من عام 2017 ..

ووجه الوزير كافة الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق خلال الفترة المقبلة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>