“الاقتصاد الرقمي” تعقد ملتقى “الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات” 29 أبريل

خليل حسن خليل

تعقد الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات التابعة للإتحاد العام للغرف التجارية الملتقى السنوي الخامس للشعبة تحت عنوان “الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات – واقع جديد” 29 أبريل بمشاركة 300 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات وأكثر من 800 خبير في قطاعات مختلفة.

يأتي الملتقى تحت رعاية وحضور المهندس ياسر القاضي ، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويشارك في الفعاليات أحمد الوكيل، رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية ، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئىة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وممثلين عن البنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمستثمرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما يشارك أكثر من 20 شركة ناشئة عارضة بالمعرض المصاحب للملتقي لاستعراض منتجاتهم وخدماتهم في مجالات التكنولوجيا النقدية والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمدمج والتعليم والصحة والطاقة الذكية وإنترتت الأشياء وغيرها أمام المستثمرين.

أكد المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي “على ضرورة تضافر الجهود المبذولة من كافة الجهات للنهوض بصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، والعمل على المساعدة على وضع مصر على خريطة العالم في هذا المجال.

وأشار أن هذا الملتقى  يناقش في جلساته التى تستمر على مدار يوم واحد عدد من القضايا المحورية أبرزها الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات وآلياته، وسبل توطين المدفوعات الإلكترونية والشمول المالي، والإتجاهات التكنولوجية الحديثة والناشئة ونماذج الأعمال المصاحبة ، منظومة التحول الرقمي لمصر وفرص الاستثمار فيه ودور الشركات الوطنية، رقمنة منظومة التجارة المصرية وفرص الاستثمار التكنولوجي، فرص وتحديات الاستثمار في قطاع تصنيع الالكترونيا، آليات الوصول بالشركات المصرية للعالمية.

أضاف خليل :” أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد معدلات نمو غير مسبوقة بنهاية العام الماضي بلغت اكثر من 12.5% بالاضافة إلى مساهماته في الناتج المحلي الإجمالي وهو ما انعكس ايجابا بعد تحسن الأوضاع الاقتصادية على صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات التى بلغت وفقا لمؤسسة IDC لأكثر من 3.26 مليار دولار”.

وأشار إلى أن الشعبة تهدف الى تشجيع الاستثمار المحلي والاجنبي وزيادة نسبة المكون المحلي في الصناعات الالكترونية بهدف بناء قاعدة تصنيعية ضخمة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح ايضا : “أن ما تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر المناطق التكنولوجية في المحافظات من شأنه أن يحدث رواجاً اقتصادياً لهذه المحافظات ويعمل على جذب الاستثمارات إليها خاصة بعد الأفتتاح الرسمي لأربع مناطق تكنولوجية في برج العرب واسيوط والسادات وبني سويف، علاوة على الدعم الذي يتمتع به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القيادة السياسية في ظل تنامي أعمال القطاع”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>