“بي انفستمنتس” تستهدف ضخ استثمارات جديدة بـ7 قطاعات

كشف المهندس حازم بركات، الشريك المؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة بي انفستمنتس عن استهداف إدارته توجيه عائد طرح الأسهم وسيولة الشركة الحالية إلى دعم استثماراتها بـ7 قطاعات.

أضاف أن ابرز الاستثمارات المستهدفة تتمثل في ضخ 100 مليون جنيه بقطاع الطاقة المتجددة عبر شركة انفنيتي سولار، 400 مليون جنيه بالقطاع الاستهلاكي، 210 مليون جنيه بقطاع الطاقة المتجددة بالاضافة الى 270 مليون جنيه بقطاع التمويل العقاري والتاجير التمويلي.

اشار الى ان قيمة السيولة الحالية بالشركة تصل الى 200 مليون جنيه بنهاية عام 2017، من المقرر أن تدخل ضمن الاستثمارات الجديدة المستهدفة، بالإضافة لحصيلة للطرح العام الأولي لنحو 27% من أسهم الشركة و المتوقع أن تصل إلى 460 مليون جنيه.

وأعلنت شركة بي پي إي القابضة للاستثمارات المالية عن الانتهاء من إصدار نشرة الطرح العام و الاكتتاب الخاص ضمن الإجراءات النهائية لطرح عدد 43.131.554 سهم عادي بالبورصة المصرية، وذلك بسعر 10.75 جنيه للسهم.

وسيتم تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين، إحداهما اكتتاب خاص لعدد 38.131.554 سهم للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية والجهات ذات الخبرة في مجال الأوراق المالية، والأخرى طرح عام للجمهور لعدد 5.000.000 سهم (الاثنان يشار إليهما معًا بالطرح المشترك).

ومن المقرر أن تمتد عملية  الاكتتاب الخاص من يوم 6 الى يوم 25 مارس  2018، في حين أن عملية  الطرح العام للجمهور سوف تمتدمن يوم 13الى يوم 25 مارس  2018.

وتعتزم شركة بي انفستمنتس توظيف حصيلة الاكتتاب في تنمية استثماراتها الحالية مع التوسع بمحفظة استثماراتها المتنوعة عبر تنفيذ مجموعة من صفقات الاستحواذ الجذابة على شركات جديدة تعمل في قطاعات ذات مقومات نمو واعدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>