“بالم هيلز” تضخ استثمارات بقيمة ملياري جنيه بمشروعاتها خلال العام الجاري

41 مليون م2  إجمالي محفظة الأراضي 

تحقيق مبيعات تعاقدية ب10.5 مليار جنيه…نستهدف زيادتها ل 12 مليار جنيه بنهاية العام الجاري

كشف محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة بالم هيلز للتعمير، عن أبرز ملامح خطة شركته للعام الجاري، وضخ استثمارات بقيمة ملياري جنيه بمشروعات الشركة خلال العام الحاري، موجهة لاستكمال تنفيذ مشروعات قائمة وبدء تنفيذ مشروعات جديدة.

اضاف خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم، أن إجمالي حجم محفظة أراضي الشركة يبلغ نحو 41 مليون متر مربع، جار تنمية نحو نصفها، والباقي لم يتم تنميته بعد، مشيرا إلى أن إجمالي حجم محفظة مشروعات الشركة تضم 29  مشروع.

أوضح طارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي المشارك، أنه تم إنهاء تنفيذ 12 مشروع، تضمنت تسليم 3480 وحدة، كما يجري تطوير 11 مشروع وتسويقهم.

قال أنه تم تسليم 4650 وحدة بمشروعات الشركة، كما يتبقى 1217 وحدة في ال11 مشروع من المخطط انهاء تنفيذهم خلال العام المقبل.

أشار إلى أنه من المخطط بدء تنفيذ مشروع ال3 آلاف فدان بأكتوبر مطلع الشهر المقبل، حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى بالمشروع 800 فدان، تبلغ مساحة الشريحة الأولى منها نحو 300 فدان تضم نحو 2000 وحدة، تستهدف الشركة بدء تسويقهم خلال العام الجاري.

أضاف أن نصيب الدولة من المشروع يبلغ 26 ٪ من الايرادات لمدة 12 عام بالاضافة ل 420 ألف متر مربع وحدات منها 50 ألف متر مربع تجاري.

قال إنه من المتوقع أن تشهد السوق العقارية زيادات سعرية تتراوح بين 10 و 15 ٪ خلال العام الجاري، مقارنة بنحو 25 ٪ خلال العام الماضي.

أضاف أنه شركته تقدمت لهيئة الرقابة المالية لمخفظة توريق تتراوح بين 250 و 300 مليون جنيه، لا تزال الشركة تنتظر موافقة الهيئة.

أكد أن شركته تركز على تنمية محفظة الأراضي المملوكة لها حاليا مع اقتناص أي فرص استثمارية مميزة قد تظهر بالسوق، مثل 205 فدان تقدمت عليها الشركة بالطرح الاستثماري الثاني لمشروعات الشراكة نظرا لأهميتها الاستثمارية.

أشار إلى أن شركته حققت مبيعات تعاقدية بمشروعاتها بقيمة 10.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، تستهدف الوصول بها ل12 مليار جنيه خلال العام الجاري، مدفوعة بنشاط السوق العقارية وإطلاق مشروعات جديدة خلال 2018.

أضافت منى الحلو، الرئيس التنفيذي التجاري، أن نسبة المبيعات للمصريين بالخارج تتراوح بين 16 و 17 ٪، تتوقع الشركة زيادتها خلال العام الجاري عبر المشاركة في معرضين بالخارج أحدهما في دبي والاخر بدولة الكويت.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>