30 مليار جنيه مبيعات الهواتف المحمولة سنويًا في مصر

أظهرت دراسات شركة GFK للدراسات البحثية، وصول حجم مبيعات الهواتف المحمولة في مصر إلى 18 مليون هاتف سنويا بتكلفة تصل إلى 30 مليون جنيه.

قال كريم مسرة مدير الإدارة التجارية وخدمة العملاء بشركة GFK للدراسات البحثية؛ إن مبيعات الهواتف المحمولة عالميا في زيادة مستمرة حيت تجاوزت 1.5 مليار هاتف خلال 2017؛ متوقعا زيادتها بنسبة 2% خلال العام الجاري.

أضاف أن المبيعات تراجعت بنسبة 6% خلال 2016 بالتزامن مع تحرير سعر الصرف؛ موضحا أن الانخفاض كان للهواتف التقليدية ولكن الهواتف الذكية شهدت زيادة في المبيعات.

وأرجع زيادة المبيعات إلى إتاحة المصنعين لفئات سعرية مناسبة أقل من 2000 جنيه؛ بالإضافة إلى إضافة مواصفات خاصة بزيادة كفاءة الكاميرا الخلفية فأقل كاميرا حاليا تصل إلى 8 ميجا بيكسل؛ فضلا عن التركيز على الكاميرا الأمامية ليصل الحد الأدنى لها 5 ميجا بيكسل.

وأوضح أن مصنعي الهواتف المحمولة  أصبح تركيزهم على حجم الشاشة حيث كانت تبلغ 4 بوصة خلال 2014 ووصلت إلى 5.5 بوصة في 2017؛ بالإضافة إلى زيادة كفاءة البطارية ليصل الحد الأدنى لها 2300 أمبير؛ وتطوير 70% من معالج الأجهزة.

ولفت إلى زيادة عدد المصنعين في السوق المحلي؛ حيث جاءت سامسونج بانتشار بنحو 88%؛ بينما هواوي بـ 83% و أوبو 44% و أبل 14%؛ و لينوفو 60% وتكنو 65%

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>