شريف رياض: 461.5 مليار جنيه حجم تمويلات الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي

شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات، والقروض المشتركة بالبنك الأهلي

قال شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات، والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن محفظة مجموعة تمويل الشركات والقروض المشتركة سجلت بنهاية يناير الماضي 461.5 مليار جنيه، منها 326.7 مليار جنيه محفظة تمويل مباشرة و134.8 مليار جنيه محفظة تمويلات غير مباشرة، مشيرًا إلى أن المحفظة المباشرة تنقسم إلى 152 مليار جنيه و9.8 مليار دولار.

وأوضح أن محفظة التمويلات المباشرة حققت نموًا يزيد عن الـ 9 مليارات جنيه، حيث سجلت المحفظة خلال الفترة المقارنة نحو 317 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن البنك حقق 98% من المستهدف خلال العام المالي الجاري 17/2018، فيما يتعلق بالائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة.

وأكد رياض على انتظام عمليات السداد، حيث تهتم الإدارة بعدم التركيز سواء في طبيعة الأنشطة الممولة، أو فترات السداد، بحيث تتنوع بين الآجال الزمنية المختلفة، وهو ما يسهم في ضمان جودة المحفظة الائتمانية، مشيرًا إلى أن حجم سداد أقساط التمويل سجل خلال الـ 7 أشهر الأولي من العام المالي الجاري يوليو 2017/ يناير 2018، نحو 16.522 مليار جنيه.

وعن تحليل المحفظة الائتمانية أشار رياض، إلى أن المحفظة تتنوع بين قطاعات وأنشطة مختلفة، فعلي سبيل المثال يستحوذ قطاع مواد البناء على تمويلات تُقدر بنحو 8.3 مليار جنيه، فيما يستحوذ تمويل التجارة على 7.5 مليار جنيه، وحصل قطاع المقاولات على نحو 7.1 مليار جنيه، وتبلغ تمويلات قطاع التأجير التمويلي 4.8 مليار جنيه، فيما تُقدر تمويلات قطاع الاتصالات بـ3.9 مليار جنيه، وتبلغ تمويلات قطاع الأغذية نحو 2.6 مليار جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>