“دويتشه بنك” يوزع ملياري يورو مكافآت على عامليه

دويتشه بنك

يعتزم “دويتشه بنك” الألماني مجددا توزيع مكافآت بقيمة تزيد على ملياري يورو، على عامليه عن عام 2017، وذلك على الرغم من خسائره.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قال كارل فون رور، رئيس شؤون العاملين في أكبر مصرف تجاري في ألمانيا، يوم الأحد إن مبلغ الأجر المتغير عن البنك كله سيتجاوز حدود الملياري يورو. وسيذكر البنك تفاصيل المكافأة في تقريره الذي سيطرحه يوم الجمعة المقبل.

كان البنك تحمل أعباء بقيمة 1.4 مليار يورو نتيجة لبرنامج الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة، مما جعل البنك يسجل خسائر في 2017 للعام الثالث على التوالي، ووصل صافي الخسائر في العام الماضي إلى ما يقرب من نصف مليار يورو (497 مليون يورو).

وأضاف فون رور: “لقد أكدنا لعاملينا أننا عازمون على العودة إلى نظام المكافآت المعتاد، ولن يكون من المناسب أن نقول للعاملين الآن إن هذا لن يتحقق لأن إصلاحاً ضريبياً تم الإعلان عنه قبل فترة وجيزة من أعياد الميلاد في الولايات المتحدة، لقد كان الأمر بمثابة تأثير سلبي حدث لمرة واحدة على النطاق المحاسبي، وفي أعقابه أحرزنا أرباحا أعلى في الوقت الراهن”.

وتنازل مجلس إدارة البنك مجددا عن المكافأة، وقال فون رور: “ليس هذا لأننا نرى أننا عملنا بشكل سيء، بل لأننا نعتبر أن الشيء الأفضل هو أن يضطلع مجلس الإدارة بالمسؤولية وأن يتقدم في الوقت نفسه كل العاملين”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>