وزير الكهرباء يتابع تطور الأعمال والخطة الاستثمارية لشركة جنوب القاهرة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر

تابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والتأكيد على الموقف التنفيذي والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية للشركة، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية أكد المهندس حسام عفيفي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتوسعة لعدد (295) محول + (100) كشك توزيع، (254) عامود، وبالنسبة لشبكة الجهد المتوسط تم الانتهاء من تنفيذ (133.8) كم من الخطوط الهوائية و(533.71) كم كابلات.

وبالنسبة لشبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ (269.47) كم موصلات هوائية، (205.9) كم كابلات، و(951) صناديق جهد منخفض، وبخصوص تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضاف أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بكل من شمال ريف الجيزة1 بإجمالى عدد 27700 متر ، شمال ريف الجيزة2 (41650 متر)، وجنوب ريف الجيزة 35590 متر ووسط ريف الجيزة 9531 متر بإجمالي أطوال للكابلات تصل إلى حوالي (114471) متر.

كما بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بشركة جنوب القاهرة  حوالى 88.28 %، وهناك بعض الاعتراضات من الأهالى تؤثر على نسبة التنفيذ.

وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها، مشددا على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد..

وجدير بالذكر أن  نطاق عمل شركة جنوب القاهرة يمتد إلى عدد من المناطق تتضمن كرداسة، المنصورية، الواحات، أوسيم، وردان، منشآة القناطر، الصف، العياط، أطفيح، أبوالنمرس، الحوامدية، البدرشين.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>