” وزير الصناعة”: ٧٠٠ مليون دولار حجم صادرات السيارات والصناعات المغذية ٢٠١٧

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن صادرات قطاع السيارات والصناعات المغذية بلغت العام الماضي 700 مليون دولار .

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع عقد تجميع السيارة كيا بين الشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات مع شركة كيا العالمية.
وقال إن صناعة السيارات في مصر يعمل بها حوالى 170 شركة منها 19 شركة تقوم بتصنيع وتجميع السيارات بأنواعها والتي تشمل سيارات الركوب ، الاتوبيسات والميكرو والميني باص وسيارات النقل بالإضافة الى اكثر من 150 شركة تعمل في مجال تصنيع عدد من مكونات السيارات حيث تقوم هذه الشركات بالتوريد لشركات تجميع السيارات والتصدير للخارج .
وأضاف قابيل أن الاستثمارات الحالية بقطاع صناعة السيارات تبلغ حوالى 3 مليارات دولار منها 1.6 مليار دولار في صناعة السيارات و1.4 مليار دولار في الصناعات المغذية ، و يعمل حالياً في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها حوالى 86 الف عامل.
ولفت إلى أن مصر لديها تاريخ طويل في مجال صناعة السيارات يرجع لعام 1960 منذ تأسيس شركة النصر لصناعة السيارات والتي بلغ عدد العاملين بها حوالى 12 الف عامل حيث تمثل هذه الخبرات النواة لنمو هذه الصناعة خلال المرحلة الحالية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>