مصر للتأمين تُنهي ترتيب إعادة التأمين لوثيقة تشغيل مشروع “آتول” بـ800 مليون دولار

منصة نفط - صورة ارشيفية

نجحت شركة مصر للتأمين في ترتيب إعادة التأمين لوثيقة مشروع آتول خلال مرحلة التشغيل بإجمالي مبالغ تصل إلى 800 مليون دولار.

وأوضح محمد سيد عبدالفتاح، مدير عام الإدارة العامة لتأمينات البترول بالشركة، أن التغطية تتضمن تغطية جميع أخطار التشغيل والتحكم في الآبار والمسئولية المدنية تجاه الغير، مشيراً إلى أن الوثيقة لمدة عام قابل للتجديد، لافتاً إلى أهمية المشروع خلال الفترة القادمة وخاصة  أنه من المتوقع أن يلبي ربع احتياجات مصر من الغاز الطبيعي.

وكانت مصر للتأمين إقتنصت تغطية مشروع ” آتول” لاستخراج الغاز الطبيعى بالمياه العميقة بالبحر المتوسط والآبار التابعة له خلال المرحلة الأولى؛ بإجمالى مبالغ تأمين تصل إلى 1.3 مليار دولار، تنقسم إلى تغطية المشروع بإجمالى 750 مليون دولار، وثلاثة أبار استكشافية بحدود مسئولية 550 مليون دولار لكل بئر.

وأشار عبدالفتاح إلى أن مصر للتأمين نجحت في الانتهاء من تجديد وثائق كبار عملاء الشركة بفرع تأمينات البترول خلال يناير الماضي لثقة العملاء فى الشركة  نظراً لملاءتها المالية والكفاءات الموجودة بالشركة مضيفاً أنه من المستهدف تحقيق  1.3 مليار جنيه أقساط بفرع تأمينات البترول والطاقة خلال العام المالي الحالي 17/ 2018، مقارنة بـ مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>