“عمر صبور”: السوق العقارى يحتاج لمزيد من التنظيم ..والتركيز على التنمية السياحية وسيلة لدعم تصدير العقار

المهندس عمر صبور، رئيس مجلس الإدارة بشركة المنتجعات الشرقية

قال المهندس عمر صبور، رئيس مجلس الإدارة بشركة المنتجعات الشرقية للتطوير السياحى، أن السوق العقارية على الرغم من قوته الحالية ومنافسته بين أفضل الأسواق العالمية إلا أنه مازال بحاجة إلى مزيد من التنظيم على أوضاعه، وذلك فيما يتعلق بأسعار الوحدات السكنية وآليات طرح الأراضى وحركة التنمية العمرانية.

أضاف صبور خلال مشاركته بفعاليات اليوم الأول لمؤتمر سيتى سكيب بجلسة “تصدير العقارات: كيفية تحويل مصر إلى وجهة للاستثمار الدولى”، أن التركيز على التنمية السياحية ضرورى بغرض دعم عملية تصدير العقار، مشيرا إلأى أن مصر تمتلك مقومات طبيعية تجعهلا فى مقدمة المقاصد السياحية ، وهو الأمر الذى سيساهم فى الترويج لسوق العقار.

أشار إلى أن الفترة الراهنة تشهد تنفيذ مجموعة من المشروعات الهامة مثل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بجانب مشروعات تنمية محور قناة السويس والتى ستعمل على إعطاء دفعة قوية لدعم فكر تصدير العقار فى مصر وزيادة حجم العملاء بالسوق.

وأوضح أن أسعار العقارات فى مصر تعد هى الأرخض مقارنة بالعديد من الأسواق الأخرى وهو ما يعد عامل جذب رئيسى فى تصدير العقار المصرى والترويج له بالخارج، ، منوها أن إنخفاض تكلفة المعيشة فى مصر تمثل محورا هاما فى جذب دخول عملاء جدد للسوق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>