تروكولر :30% من السيدات تتلقى مكالمات مزعجة في مصر شهريًا

أظهرت نتائج تقرير تروكولر اليوم،  أن السيدات اللاتي يستخدمن تطبيق تروكولر حول العالم، يُبلغن عن المتصلين المزعجين بنسبة 19% أكثر من الرجال الذين يتلقون نفس النوعية من المكالمات.

جاء ذلك بالتقرير الذي أعدته الشركة حول “العلاقة بين تلقي المكالمات غير المرغوب فيها والإبلاغ عنها حسب جنس المستخدم”، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وفي مصر، تتلقى السيدات مكالمات مزعجة بنسبة 30% شهريا أكثر من السيدات في بعض الدول الأخرى، كما تبلغ السيدات المصريات عن تلك المكالمات المزعجة بنسبة 26% أكثر من الرجال.

وكشف التقرير أنّ دراسة الأسباب وراء هذه الظاهرة يتخطى نطاق الدراسة التي أجرتها تروكولر، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الظاهرة تنتشر أيضا في مناطق ودول عديدة حول العالم، ففي بعض الدول مثل ليبيا، تتلقى السيدات الليبيات مكالمات مزعجة بنسبة 69% أكثر من الرجال، وتقمن بالإبلاغ عن تلك المكالمات بنسبة 61% أكثر من الرجال.

ويشير التقرير إلى أن السيدات عندما يتلقين مكالمة أو رسالة نصية غير مرغوب فيها، فإنهن يبلغن تروكولر عن الرقم المزعج كنوع من “معاقبة” المتصل المزعج، أو تنبيه باقي المستخدمين والمستخدمات لتفادي الرد على هذا الرقم، وكل المكالمات والرسائل الصادرة عنه مستقبلًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>