وزير التموين يفتتح المؤتمر التنسيقي الأول لجهاز للجامعات حول مستقبل التجارة الداخلية

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

افتتح الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المؤتمر التنسيقى الأول للجامعات المصرية حول مستقبل التجارة الداخلية.

وأوضح أنه لن يتم بناء مصر إلا بالعلم ، منوها أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة الاستفادة من الجامعات المصرية بهدف تكوين قدرات بشرية حقيقية وتواصل اجتماعي لتنمية وتطوير التجارة الداخلية والاستفادة من الخبرات المتراكمة .

وأشار المصيلحي إلى أنه سيتم تقسيم الجامعات إلى مجموعات عما وفقا للتقسيم الجغرافي للجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية ، وذلك بهدف تكوين منظومة متكاملة وبنية أساسية لتطوير التجارة الداخلية .

وأوضح دكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن المؤتمر يهدف إلى المشاركة مع المجتمع الأكاديمي ، لتكوين بنك أفكار وذراع استشاري للجهاز في الدراسات المتخصصة في التجارة الداخلية كل في محافظته.

وأضاف المساعدة في تقديم النماذج المطروحة للاستثمار في كل محافظة ، لافتا إلى أن الجهاز يطرح ٥ أنماط من الاستثمار وهي الأسواق التجارية والسلاسل التجارية والمراكز والمناطق اللوجيستية والمنافء، بهدف ضبط السوق والخفاظ على التزامه .

وأشار عشماوي إلى أنه تم حل كافة المشاكل التي تواجه الجهاز وأهمها المتخللات ، ليتم خلال الفترة المقبلة طرح أراضي جديدة أمام المستثمرين .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>