شركة إدارة المناطق الصناعية تنتهي من صياغة خطتها خلال شهرين

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشف  المهندس أسامة عثمان العضو المنتدب لشركة إدارة المناطق الصناعية، عن استهداف الشركة الانتهاء من صياغة استراتيجية تطوير وإدارة المناطق الصناعية المقامة بالمحافظات خلال شهرين .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن المهمة الرئيسية للشركة تتمثل في رفع كفاءة البنية التحتية وتوفير الخدمات التي يحتاجها المستثمر وتساعده في أداء أعماله ، منوهاً أن الشركة بدأت عملها في إدارة عدد من المشروعات والمناطق مثل مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية في منطقة مرغم بالإسكندرية ، وكذلك مدينة الجلود بالروبيكي، كما أنه من المقرر أن تتولى الشركة إدارة الـ 3 مجمعات صناعية المجهزة بالتراخيص والتي سيتم إفتتاحها قريباً في مدن بدر والسادات، وجنوب الرسوة ببورسعيد .

وأسست الهيئة العامة للتنمية الصناعية الشركة وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل الصادر في مايو 2017 ، برأسمال مصدر 150 مليون جنيه ورأسمال مرخص 10 ملايين جنيه.

تابع عثمان أنه من المقرر أن تتولى الشركة أيضاً إقامة الأنشطة الخدمية المطلوبة بها، وتقديم خدمات الاعتماد والفحص والتقييم والمتابعة والمنشآت الصناعية وكذلك الخدمات اللوجيستية والدراسات الفنية ذات الصلة بالأنشطة الصناعية.

ويبلغ عدد المناطق الصناعية في مصر ١١٩ منطقة تخضع للهيئة العامة للتنمية الصناعية باستثمارات تصل لنحو ٧٠٠ مليار جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>