المصرية لمخاطر الائتمان تضخ ضمانات بقيمة 5.5 مليار جنيه لمبادرة الـ SMES

لبني هلال رئيس مجلس ادارة شركة المصرية لضمان مخاطر الائتمان

قالت نجلاء بحر العضو المنتدب للشركة المصرية لضمان مخاطر الائتمان “CGC” أن إجمالي الضمانات الممنوحة من الشركة داخل مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 5.5 مليار جنيه وتمثل 50% من حجم المحفظة القائمة للشركة .

وطرح البنك المركزي مبادرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% و7% و12% بهدف الوصول بتمويلات القطاع الي 200 مليار جنيه بحلول 2020، وارتفعت تمويلات البنوك ضمن المبادرة الي أكثر من 65 مليار جنيه.

أضافت فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن المحفظة القائمة للشركة بلغت 11 مليار جنيه بنهاية 2017 متضمنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتستهدف الشركة ائتمان بقيمة تزيد عن الـ 15 مليارات جنيه خلال عام 2018.

ووافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري مؤخرا على إصدار ضمانة بقيمة 2 مليار جنيه إلى شركة ضمان مخاطر الائتمان مقابل قيام الشركة بإصدار ضماناتها للبنوك لتغطية جزء من المخاطر المصاحبة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أشارت الي أن الشركة تسعى الى التوسع فى محافظات الصعيد  وزيادة التواجد بها ، موضحا أن الضمانات الممنوحة للمشروعات تستحوذ علي نسبة تصل الي 25% من محفظة الشركة.

وتهدف الشركة الي القيام بدور تنموى فى دعم التنمية الاقتصادية بالدولة، من خلال تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للحصول علي التمويل اللازم من المؤسسات المالية وخاصة تلك التي لا تملك الضمانات الكافية للحصول علي هذا التمويل.

ويبلغ رأسمال الشركة المصرح به والمدفوع 25 مليون جنيه، ويساهم بها عدة بنوك أبرزها الأهلى المصرى، القاهرة، التنمية الصناعية والعمال، الاستثمار العربى، قناة السويس، كريدى أجريكول، إلى جانب شركتى مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>