“التنمية الصناعية”: 700 مليون جنيه حجم المخصصات المالية المتبقية لترفيق الأراضي حتى نهاية العام المالي

كشفت مصادر مسئولة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، وصول حجم المخصصات المالية المتبقية لديها لترفيق الأراضي حتى شهر يونيو المقبل تصل لنحو 700 مليون جنيه من إجمالي 1.4 مليار جنيه تم تخصيصها لأعمال الترفيق والتطوير خلال العام المالي الجاري 2017-2018.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن خطة الهيئة تتضمن التركيز في عمليات الترفيق  بشكل كبير على المناطق الصناعة المتواجدة بمحافظات الصعيد وسيناء خاصة في ظل التوجه الحالي للدولة لتحريك مؤشرات الاستثمار والصناعة لتلك المناطق .

تابعت المصادر أن الهيئة تستهدف الوصول بحجم طروحاتها من الأراضي أمام المستثمرين خلال العام الجاري 2018 لنحو 11 مليون متر مربع ، منوهة أن الدراسات التي تجريها الهيئة حاليا تتضمن طرح تلك الأراضي في عدد من المناطق أبرزها الفيوم والسادات وعدد من محافظات الصعيد ، على أن يتم إقتطاع نحو 3 ملايين متر منهم لطرحهم بنظام المطور الصناعي .

وطرحت هيئة التنمية الصناعية خلال العامين الماضيين نحو 28.5 مليون متر مربع باستثمارات تصل لنحو 42 مليار جنيه ، وكذلك طرح نحو 8 ملايين متر مربع لشركات المطور الصناعي في مدينتي السادات والعاشر من رمضان خلال العام الماضي 2017 فقط .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>