” الالتزام البيئي” يقدم الدعم الفني لـ ١٨٠٠ منشأة صناعية 

كشف المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة،   عن قيام المكتب بتقديم الدعم الفني لأكثر من 1800 منشأة صناعية وبلغت نسبة المشروعات المنفذة بالقاهرة الكبرى 29%، بالصعيد 17%، بالإسكندرية 19%، الدلتا 33% و5% بمدن القناة.

وقال إن ذلك ساهم فى رفع القدرات التنافسية للمنتجات المصرية مما ادى الى خلق فرص للاستثمار والتصدير وتحسين بيئة العمل وفتح أسواق عمل جديدة ومحاولة الربط بين العائد الاقتصادي وبيئة العمل الجيدة داخل المنشآت الصناعية.

جاء ذلك خلال المؤتمر التعريفي الذي نظمه المكتب لعدد 75 مصنعاً تابعاً للصناعات النسيجية وأخري تتبع قطاع الصناعات الكيماوية والغذائية والمعدنية والهندسية وغيرها من القطاعات الصناعية المختلفة بمحافظة الغربية، وذلك بالتعاون مع جمعية مستثمري محافظة الغربية.

وأضاف كمال إن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار سعي اتحاد الصناعات واتفاقية وزارة الدولة لشئون البيئة (صندوق حماية البيئة) لدعم المنشآت الصناعية لتنفيذ مشروعات التنمية المستدامة.

و أشار إلى أن المكتب بدأ بالفعل زيارته لمحافظة الغربية وقد تم عرض الخدمات الفنية المقدمة من مكتب الالتزام البيئي والتي يمكن للمنشآت الصناعية الاستفادة منها لتطبيق إجراءات التوافق البيئي وترشيد الطاقة وايضاً الخدمات التمويلية التي يقدمها المكتب عن طريق القرض الدوار الذى تم رفعه من 3 مليون جنيه ليصل إلى 7 مليون جنيه  يسدد على أقساط سنوية من سنة حتى خمس سنوات، متضمنة سنة واحدة سماح ومصاريف إدارية 3,5% عن طريق البنك الأهلي المصري أو البنوك المشاركة.

وقال  الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة تسيير المكتب  إن هذا الاجتماع يأتي في إطار خطة المكتب لبدء عدة جولات لزيارة عدد كبير من المحافظات المصرية وذلك لبحث سبل تطوير ودعم القطاعات الصناعية المختلفة ومساعدة القطاع الصناعي في التطوير وتطبيق تكنولوجيا التنمية المستدامة وترشيد الطاقة وتنفيذ تطبيقات الطاقة المتجددة ورفع جودة المنتج المصرى وقدرته التنافسية لزيادة العائد الاقتصادى وذلك من خلال الدعم الفني والتمويلي المقدم من مكتب الإلتزام البيئى للمنشآت الصناعية في مختلف القطاعات.

من جانبه أشاد  محمد سلطان، المديرالتنفيذى لجمعية مستثمرى محافظة الغربية، بمبادرة مكتب الإلتزام البيئى وتحركه الفعال وانتقاله المباشر للتجمعات الصناعية .

وأشار الى التوصيات المقترحة التى سوف يتم تنفيذها والدورات التدريبية التى سوف يتم تنظيمها من اجل تطوير الصناعة المصرية ودعم المنشآت الصناعية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>