وزير النقل: بدء تنفيذ محور المحمودية وترام أبوقير.. وترام الرمل أغسطس المقبل

هشام عرفات - وزير النقل

صرح هشام عرفات وزير النقل، أن الوزارة تعمل على قدم وساق لاعادة بناء وانشاء طرق جديدة وتحسين منظومة النقل الجماعى بشكل خاص حيث تعد وسائل النقل قاطرة لبناء مصر، وصرح أنه يتم انشاء شبكة طرق جديدة لتوصل الدولة بالعاصمة الادارية ومدينة العالمين الجديدة.

وجاء ذلك خلال توقيع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع السفير الفرنسى لدى القاهرة ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية اتفاق مبسط لمنحة بمبلغ 8 ملايين يورو خاصة بمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية وهى منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبى وتديرها الوكالة الفرنسية للتنمية تستخدم لتمويل الدعم الفنى للمشروع وذلك بحضور وزير النقل.

 

كما أعلن عرفات أنه سيتم البدء بتنفيذ ترام الرمل بأغسطس المقبل، وسيتم إعادة بناء البنية الأساسية للترام بالكامل باستخدام أحدث الأساليب والطرق، ومن المستهدف أن تستغرق رحلة خط الترام نص ساعة بدلاً من ساعة ونص، وهذا سيكون توفير كبير للوقت والجهد، متوقعاً أن يقوم الترام بنقل 350 ألف راكباً يومياً.

 

وأضاف أن الوزراة تعمل حالياً بجد لتنفيذ إعادة بناء ترام أبوقير، كما بدأت الأعمال التنفيذية لانشاء محور المحمودية، حيث سيتم ربط المحور بـ 25 محورا فرعيا فى نطاق الإسكندرية والذي سيساهم بشكل كبير جدا في حل مشكلة الاختناق المروري بالشوارع الرئيسية بالمحافظة.

 

ومن جانبها أضافت سحر نصر أن شبكات النقل والمواصلات من أهم عوامل البنية الأساسية الداعمة لجذب استثمارات جديدة، حيث ينظر المستثمر من جانبه على مدى نجاح وتوافر عوامل الاستثمار أبرزها شبكات النقل والمواصلات والكهرباء والطاقة، كما أشارت أن انشاء المزيد من شبكات الطرق للمناطق الجديدة وخاصة المناطق الصناعية تمكن من زيادة القوى العاملة للمرأة فى المصانع المختلفة، حيث يصبح الوصول للمناطق الصناعية أكثر سهولة وأمان على للمرأة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>