المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب توافق على مشروع قانون “تنظيم وحدات الطعام المتنقلة”

 

وافقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على مشروع قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، برئاسة النائب محمد على يوسف، وبحضور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء ابو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات.

وأكدت سحر نصر، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعطى أولوية واكبر دعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن كافة الاحصائيات على المستوى العالمى تؤكد أن هذه المشروعات هي الموفرة لفرص العمل والداعمة للنمو الاقتصادى الشامل والمستدام.
وذكرت الوزيرة، أن اقامة مشروع وحدات الطعام المتنقلة سيساهم فى توفير هذه الخدمة للمواطنين بما يضمن البعد الصحى والبيئى ويوفر فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن هذا المشروع داعم للمستثمر الصغير.

وقدمت نصر، شكرها لأعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مشروع القانون المقدم، مؤكدة دعم الوزارة له، مشيرة إلى أن دور الوزارة فى مشروع القانون يتضمن اجراءات تأسيس مشروع وحدات الطعام المتنقلة من خلال مركز خدمات المستثمرين، مؤكدة على وجود ترابط بين مؤسسات الدولة لضمان انجاح المشروع.

وأكد اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، أن الدولة تشجع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن ادخال وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ضمن هذا المشروع يشجع نجاحه.

وأوضح النائب محمد على يوسف، رئيس اللجنة، أن مشروع عمل وحدات الطعام المتنقلة، بدأ بالانتشار والرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه خلال زيارة سيادته إلى مركز خدمات المستثمرين، باقامة هذا المشروع، من أجل دعم الشباب بالتعاون بين مجلس النواب والوزارات المعنية، مقدما الشكر للدكتورة سحر نصر على مركز خدمات المستثمرين الجديد والذى يسهل كافة الاجراءات على المستثمرين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>