“الصناعات الغذائية” تستهدف 3.2 مليار دولار صادرات بنهاية ٢٠١٨

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

تستهدف غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات المصرية ، عمل نمو بمؤشر صادرات القطاع بنسبة 15% بنهاية العام الجاري 2018 لتصل لنحو 3.2 مليار دولار .

وحققت  صادرات مصر من الصناعات الغذائية نموا طفيفا خلال شهر يناير الماضي بنسبة 4% لتسجل 214 مليون دولار مقابل 206 مليون دولار خلال يناير 2017، وكان العام الماضي قد شهد نموا أيضا بنسبة 3% ليسجل صادرات بقيمة 2.8 مليار دولار مقابل 2.7 مليار دولار خلال 2016.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس الغرفة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن الغرفة والمجلس التصديري يعملان حاليا على صياغة استراتيجية جديدة موحدة للقطاع بالتعاون مع وزارة الصناعة، موضحا أنه تم الانتهاء من تشكيل فريق العمل فضلا عن التفاوض الحالي مع أحد الخبراء الاجانب لصياغتها.

أوضح  أن الاستراتيجية سوف تتماشى مع أهداف وزارة التجارة والصناعة القائمة على تشجيع المشروعات الصغيرة والتدريب والتصدير، مشيراً إلى أنه من المستهدف نمو القطاع بنسبة ١٠٪ سنويا،  كما أنه من المتوقع الانتهاء من وضع الاستراتيجية خلال ٦-٧ أشهر المقبلة.

لفت الجزايرلي إلى أن قطاع الصناعات الغذائية واعد خاصة في ظل الاصلاحات التشريعية الاقتصادية التي اتخذت خلال العام الماضي والتي يأتي على رأسها انشاء هيئة سلامة الغذاء وكذلك صدور قانون التراخيص الصناعية وقانون الاستثمار .

توقع أن يشهد القطاع العام الجاري مجموعة من الاستحواذات والاندماج وضخ استثمارات جديدة تفوق عدد من المليارات من الجنيهات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>