البنك الأهلي يجذب 18 مليار جنيه من شهادات الـ 17% و15% خلال 3 أسابيع

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري

قال يحيي أبو الفتوح ، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه جذب سيولة بقيمة 18 مليار جنيه من شهادات الـ 17% و15% خلال 3 أسابيع فقط من طرح الشهادات الجديدة.

وقام البنك الأهلي بتخفيض سعر العائد على طلبات الشراء الجديدة من الشهادة الثلاثية لتصبح بعائد سنوى  15% بدلاً من 16%، كما قام البنك بطرح شهادة جديدة  مدتها عام واحد ( 12 شهر فقط ) بدورية عائد ربع سنوية وبعائد سنوى قدره 17 % متاحة للعملاء للإدخار فيها .

ويأتى ذلك بعد قيام لجنة السياسات خلال أجتماعها الأخير بتخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بمقدار 1% ليصبح 17.75 % و 18.75 % و 18.25 على الترتيب، كما تم تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 1 % ليصبح 18.25 %.

أضاف فى تصريحات خاصة أن حصيلة شهادة أمان للعمالة المؤقتة بلغت 8 مليون جنيه لنحو 4 الأف عميل.

ويقدر أجل الشهادة 3 سنوات، ويمكن تجديدها مرتين، ويبلغ العائد علي الشهادة 16%، سنويا، وتصرف في نهاية فترة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تتراوح بين 4 و20 جنيها بحسب قيمة الشهادات التي اشتراها العميل.

وتستهدف هذه الشهادة، في الأساس، توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>