“البحث العلمي والتكنولوجيا” تشارك بقمة The7s السبت المقبل

تنطلق فعاليات قمة The 7s، المتخصصة فى المناظرات والتنمية المجتمعية السبت المقبل، بمشاركة أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بهدف تعزيز المشاركة البناءة للمرأة فى مجال البحث العلمي والابتكار تحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030 فى مجال العلوم، وتسليط الضوء على قصص النجاح الرائدة فى التنمية التكنولوجية.

تولي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اهتمامًا ودعمًا كبيرين، لتعزيز مكانة المرأة المصرية في مجال البحث العلمي وترسيخ أسس التفكير العلمى البناء بتقديم العديد من البرامج والمنح المختصة لدراسة أحدث التطورات التكنولوجية والوقوف على أحدث المستجدات العلمية، فضلاً عن تخصيص الجوائز العلمية لأبرز المشروعات البحثية، وتنظيم واستضافة العديد من المؤتمرات والمبادرات والأحداث العالمية الرائدة، لنشر الثقافة العلمية وإتاحة الفرصة المتساوية وإبراز وتمكين العقول المتفردة فى شتى المحاور التكنولوجية.

تستضيف قمة The7s الثالثة خلال فعالياتها جلسات رئيسية، لمناقشة دور المرأة فى تنمية البحث العلمي بمصر وآلية ترسيخ دورها لتقديم العديد من الاقتراحات والأفكار التي سيتم تطبيقها لتمكين المرأة في المجتمع المصري.

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، “إننا ندرك تمامًا الدور الذي تحتله المرأة المصرية في النهضة بالمجالات الحيوية، أبرزها البحث العلمي، لذا أخذت الأكاديمية على عاتقها دعم السيدات المصريات كونهن شريكا أساسيا فى التنمية، لا سيما أن الإحصاءات تشير إلى أن عدد الباحثات بمصر يتجاوز 56 ألف باحثة بما يمثل 45% من إجمالي عدد العلماء بالجمهورية”.

وأضاف: “نستهدف أن تكون أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وجهة ونافذة لإبراز دور المرأة في تطوير المجتمع العلمى ودفع عجلة التنمية، فإظهار هذه الإنجازات وتكليل النجاحات يمهد الطريق بشكل أساسي للأجيال القادمة ويعيد الدور الريادي المصري في قيادة النهضة العلمية في جميع أنحاء العالم”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>