غادة والي لـ”أموال الغد”: ندرس آليات إتاحة أمان المصريين لمستحقي الدعم النقدي

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إن الوزارة تدرس آليات إتاحة شهادة “أمان المصريين” لمستحقي الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” خلال المرحلة المقبلة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة؛ والعمالة الغير منتظمة والتي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم الغير ثابت.

وأكدت والي في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” على أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الإتاحة فور الإنتهاء من الدراسة، مشسرة إلأى أن وزارة التضامن تمتلك قاعدة بيانات تضم 5.3 ألف من الأسر التي تقدمت للحصول على معاش تكافل وكرامة وغير القادرين.

واستجاب القطاع المصرفي متمثل في 4 بنوك حكومية الأهلي المصري ومصر والقاهرة والزراعي المصري، وشركة مصر لتأمينات الحياة لمطالب الرئيس، وتم إطلاق شهادة “أمان المصريين” وتتراوح قيمتها بين 500 إلي 2500 جنيهًا، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة أو يصرف معاشَا شهريًا من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة.

وتوفر فئة 500 جنيهًا تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، مع إمكانية الحصول على معاش شهري مدى الحياة تصل لـ 50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1000 جنيهًا توفر 20 ألف جنيه تصل لـ 100 ألف جنيها في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيهًا توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيهًا للعميل تصل لـ 200 ألف جنيهًا جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2500 جنيهًا توفر نحو 50 ألف جنيهًا تغطية تأمينية تصل لـ 250 ألف جنيهًا في حالة الوفاة نتيجة حادث.

وينص عقد تأمين شهادة أمان المصريين، على تغطية حالات الوفاة التي قد تحدث لأي من المؤمن عليهم خلال مدة التأمين، وتتعهد شركة مصر لتأمينات الحياة بموجب هذا العقد بدفع مبلغ التأمين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين وقبل بلوغه الستين، مقابل سداد أقساط التأمين الشهرية في مواعيد استحقاقها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>