طارق فايد: 2.26 مليار جنيه حجم تمويلات المشروعات متناهية الصغر.. ونستهدف 70% نمواً خلال 2018

 طارق فايد رئيس بنك القاهرة

المحفظة التراكمية ساهمت في توفير نحو 600 ألف فرصة عمل ومشروع انتاجي مستدام باجمالي تمويلات قدره 14 مليار جنيه

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة إن حجم محفظة القروض متناهية الصغر بلغت 2.26 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2017، لعدد 154 ألف عميل، مشيراً إلى استهداف إدارة البنك زيادتها بنسبة 70% بنهاية عام 2018 لتصل اجمالي القروض إلي 3.8 مليار جنيه لنحو 180 ألف عميل.

وأوضح رئيس بنك القاهرة أن مصرفه يستهدف تحقيق الزيادة عبر فتح وحدات مصرفية جديدة في العديد من المحافظات والمناطق الصناعية، والتوسع في استخدام نظم الدفع من خلال الهاتف المحمول.

وأشار إلى أن الإقراض متناهي الصغر يعتبر من أبرز القطاعات الحيوية التي تعزز من توفير فرص عمل فورية لمختلف الفئات، نظراً لقدرتها الفائقة علي استهداف فئات بعينها، ومساندة الإقتصاد القومي، وتعميق فكرة العمل الحر بما يتيح توفير حياه كريمة.

وأكد فايد أن تمويل هذا النوع من المشروعات يتصدر قائمة أولويات الإدارة، كما تحظى بإهتمام بالغ ضمن المحفظة الإجمالية بالبنك انطلاقاً من الريادة التى حققها بنك القاهرة فى مجال “القروض متناهية الصغر”، والتى تمتد لأكثر من 16 عاماً ساهمت في توفير نحو 600 ألف فرصة عمل، ومشروع انتاجي مستدام، وبإجمالى عدد قروض بلغت 1.7 مليون قرض منذ بداية طرح المنتج، فيما بلغ اجمالي التمويل الممنوح من البنك لهذه الشريحة من القروض نحو 14 مليار جنيه، وتستحوذ المرأة المعيلة علي 34% من اجمالى تلك القروض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>