” الصادرات والواردات” : ٢٣٪ نموا بفاتورة استيراد الاحذية والمنتجات الجلدية لتسجل ١٣ مليون دولار خلال يناير

ارتفعت فاتورة استيراد مصر من الجلود والأحذية والمنتجات الجلدية خلال شهر يناير الماضي لتبلغ ١٣ مليون دولار في مقابل ١٠ ملايين دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وكانت واردات القطاع قد تراجعت خلال العام الماضي بنسبة ٢٩٪ لتبلغ ١٥٢ مليون دولار مقابل ٢١٥ مليون دولار خلال ٢٠١٦.

وأوضحت نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، أن ١٠ دول تستحوذ على ٩٠٪ من واردات مصر من ذلك القطاع بقيمة ١١.٣٨ مليون دولار.

وأشارت إلى أن الصين تأتي على رأس الدول المصدرة الاحذية والمنتجات الجلدية لمصر بقيمة ٩.٠٢ مليون دولار، تليها فيتنام بقيمة ٦٠٠ ألف دولار، ثم ايطاليا بقيمة ٥٢٠ ألف دولار، وتركيا بقيمة ٤٣٠ ألف دولار.

وبلغت قيمة واردات مصر من الأحذية والجلود والمنتجات الجلدية من المانيا نحو٢٨٠ ألف دولار، ومن لبنان نحو ٢٢٠ ألف دولار، واندونيسيا نحو ١٨٠ ألف دولار، واسبانيا ٩٠ ألف دولار، وامريكا نحو ٣٠ ألف دولار، وبريطانيا نحو ١٠ آلاف دولار.

وسجلت واردات مصر من الأحذية نحو ٨.٦٩ مليون دولار، ومن الملابس والمصنوعات الجلدية ٣.٣١ مليون دولار، ومن باقي الجلود ٥٩٠ ألف دولار.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>