بنك القاهرة يستهدف الوصول بمحفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 7 مليارات جنيه بنهاية 2018 

بنك القاهرة

بنك القاهرة

142 مليون جنيه حجم تمويلات البنك ضمن برنامج “مشروعك” لما يزيد عن 14 ألف مستفيد

يستهدف بنك القاهرة الوصول بمحفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 7 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري 2018.

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة إن مصرفه قام بإنشاء قطاع مستقل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمكن من تحقيق نتائج جيدة خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن حجم محفظة القروض المتوسطة والصغيرة سجلت نحو 3.5 مليار جنيه في عام 2017، ومن المخطط مضاعفة حجم المحفظة في عام 2018.

وأكد فايد على اهتمام إدارة البنك بقطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إيماناً بالدور الهام الذي تلعبة الشركات المتوسطة والصغيرة في دعم وتنمية الاقتصاد القومي، وفي إطار مبادرة البنك المركزي لتشجيع البنوك علي تمويل هذا القطاع.

وأوضح رئيس بنك القاهرة أن التوسع في تمويل مشروعات الـ SME’s، سيتم من خلال إعادة هيكلة القطاع، وزيادة التغطية الجغرافية، والوصل إلي أماكن تجمعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة حسابتهم من خلال أكفأ المديرين المتواجدين بفروع المدن والمحافظات، بالإضافة إلي انشاء مراكز أعمال “Business Centers” لتقديم مختلف الخدمات المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة.

وأضاف أن بنك القاهرة ينسيق ويتعاون مع شركائه من مؤسسات الأعمال مثل جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال واتحاد الصناعات وكافة الهيئات المحلية والدولية المعنية بهدف دراسة وتحديد مختلف الشرائح والقطاعات من أجل تصميم حزمة منتجات مناسبة لكل شريحة علي حدة “Unique value proposition” مع التركيز علي القطاعات كثيفة العملة، وصناعات المكونات الوسيطة، مع اعطاء العنايه الخاصة بالأنشطة التصديرية واحلال الواردات، ويتم تصميم برامج تمويلية متخصصة للقطاع الصناعي لربط الشركات الكبري بمورديها من الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج تمويل سلاسل الإمداد “Supply chain finance”.

وعلى جانب أخر أشار رئيس بنك القاهرة إلى أن محفظة التمويل التي وجهها البنك ضمن برنامج “مشروعك” سجلت 142 مليون جنيه، لصالح ما يزيد عن 14 ألف مستفيد، حيث تتركز الفكرة الأساسية لبرنامج “مشروعك” لتمويل المشروعات، التابعة لوزارة التنمية المحلية، علي تزويد الشباب بالقروض اللازمة لتنمية أوبدء مشروعاتهم الخاصة من خلال “الشباك الأخضر”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>