” المصرية المغربية”: ١١١ مليون دولار حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين

قال محمد عادل حسني رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال إن حجم الاستثمارات المصرية المغربية المشتركة تصل لنحو ١١١ مليون دولار بنهاية ديسمبر ٢٠١٧.

وأشار خلال الندوة التي إقامته الجمعية اليوم تحت عنوان آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر والمملكة المغربية، أن المغرب تحتل المرتبة ٤٢ ضمن الدول الأجنبية المستثمرة في مصر بنحو ٨٠ مليون دولار عبر ١٨٦ شركة في مجالات الأسمنت والصناعات الكيماوية ومواد البناء، والغزل والنسيج والخدمات والسياحة.
وأوضح حسني أن إجمالي مساهمات المغرب في رؤوس الأموال المصدرة في القطاع الصناعي في مصر بلغ نحو ٧٠ مليون دولار، يليه قطاع الإنشاءات بنحو ٢.٦٦ مليون دولار، وقطاع الخدمات بنحو ٢.٤٦ مليون دولار، ثم قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات والمعلومات والتمويل.
وأضاف أن حجم الاستثمارات المصرية في المغرب بلغت نحو ٣١ مليون دولار في مجال الاستثمار العقاري والسياحي، مشيرا إلي أن الجمعية تستهدف مضاعفة التعاون الاستثماري بين البلدين.
ولفت حسني إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة من ” يناير- أكتوبر ٢٠١٧” بلغ نحو ٣٨٣ مليون دولار ويصب الميزان التجاري لصالح مصر حيث بلغ حجم الصادرات المصرية للمغرب خلال تلك الفترة نحو ٣١٨ مليون دولار.
ونوه إلى أنه تم تأسيس الجمعية خلال العام الماضي، وقام وفد من الجمعية بزيارة المملكة المغربية خلال ديسمبر الماضي وتم عقد لقاءات عمل مع عدد من أهم منظمات الأعمال في المملكة من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>