” المصرية المغربية” نستهدف تجاوز حجم التجارة بين البلدين مليار دولار بنهاية ٢٠٢٠

كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات

كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات

كشف د. كمال الدسوقي عضو الجمعية المصرية لرجال الأعمال عن استهداف الجمعية تجاوز حجم التبادل التجاري المباشر بين مصر والمغرب نحو مليار دولار بنهاية ٢٠٢٠.
وقال في تصريحات خاصة لأموال الغد على هامش الندوة التي نظمتها الجمعية اليوم بعنوان آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر و المملكة المغربية، إن ذلك من خلال استراتيجية وزارة الصناعة لتنمية الصادرات المصرية بنسبة ١٠٪ سنويا، وكذلك خطة وزارة الاستثمار.
وأضاف الدسوقي أن الجمعية تهدف إلى رفع الوعي الثقافي بين الشعبين المصري والمغربي عن مدى العلاقات التاريخية بينهما لينعكس ذلك بشكل مباشر على التبادل التجاري بين البلدين.
وأوضح أن الجمعية تهدف أيضا الي فتح فرص استثمارية كبيرة لرجال الأعمال المصريين والمغاربة وفتح مشروعات استثمارية تنموية تنعكس بالفائدة على البلدين.
ولفت الدسوقي إلى استهداف الجمعية تعزيز دور القطاع الخاص في التقارب والتكامل الاقتصادي بين رجال الأعمال في البلدين لتشجيع إقامة مشروعات مشتركة، فضلا عن حل المشكلات التي تقف حائلا أمام تطور وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وأشار إلى أن الجمعية ستقوم بتنظيم بعثة تجارية واستثمارية إلى المغرب تضم وفدا من رجال الأعمال أعضاء الجمعية وغرف وجمعيات الأعمال في مصر، بالإضافة إلى ترتيب زيارة لوفد من رجال الأعمال المغاربة إلى مصر للإطلاع على فرص الاستثمار والتجارة في مصر خاصة في المشروعات القومية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>