التضامن الاجتماعي: 11 ألف سيدة تقدمن لصرف النفقة بالمحمول من بنك ناصر

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

صرحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك استقبل طلبات 11,783 سيدة  للاستفادة من خدمة صرف النفقة للمطلقات ومستفيدي النفقة رجال وسيدات عبر التليفون المحمول منذ فتح باب التسجيل بهذه الخدمة.

وأوضحت في تصريحات لها، أن إجمالي من قاموا بصرف النفقة خلال مارس الجاري زاد على 8680 سيدة صرفن نفقة شهر مارس بقيمة 3.5 مليون جنيه حتى الأن مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار العمل على ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين عبر هيئات الوزارة المختلفة.

أكدت على أن ذلك يأتي في اطار التوجه نحو سياسات الشمول المالي والتي تعمل على امتداد الخدمات المالية لتحويل الأموال عبر المحمول لتشمل الأكثر احتياجا ، بما يمثله ذلك من “عدالة الفرصة” واستخداما للتطور التكنولوجي في توصيل الخدمات المالية الأكثر احتياجا، بما يحقق نقلة هامة في شبكات الأمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية.

وكان  بنك ناصر الاجتماعي قام بتدشين  هذه الخدمة أكتوبر من العام الماضي بتوقيع بروتوكولات التعاون وشركات المحمول الأربعة العاملة في مصر لتقديم خدمة صرف النفقة بالمحمول وهو مشروع يمكن السيدات المستحقات للنفقة من الحصول على نفقاتهن عبر التليفون المحمول والذى من شانه توفير الكثير من الوقت والعبء لمستحقي النفقة من خلال إتاحة عدد أكبر من قنوات و طرق الصرف تصل حاليا إلى5500 فرع ومنفذ، بالإضافة إلى حوالي 40 ألف موزع معتمد و قنوات صرف إلكترونية متعاقدة مع شركات المحمول على مستوى الجمهورية، وتضاف بدورها لـ45 فرعا من فروع بنك ناصر بجانب ماكينات الصراف الآلي التابعة له، وكذلك كافة ماكينات الصراف الآلي المشتركة بـ (123) شبكة بنوك مصر.

ويتم التقديم لهذه الخدمة الجديدة عبر الهاتف المحمول العادي دون الحاجة إلي تليفون محمول ذكي، لتصله رسالة نصية قصيرة (SMS) مفادها قيمة المبلغ المحول له وكلمة سر (PIN Code) ، يتوجه بها إلى أقرب فرع لشركة المحمول أو موزع معتمد لها ، ليقوم باستلام قيمة المبلغ المحول له.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>