“التجاري وفا بنك” : نهدف لتعزيز التبادل التجاري بين مصر و ٢٥ دولة نتواجد بها

التجاري وفا بنك إيجيبت

التجاري وفا بنك إيجيبت

قال عبد الرفيع الهاشمي رئيس قطاع التجزئة المصرفية والاعمال بمجموعة التجاري وفا بنك، إن المجموعة تهدف إلى تدعيم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمغرب من جانب وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة من الجانب الآخر.
وأشار خلال الندوة التي أقامتها الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال حول آفاق التعاون الاقتصادي والثقافي بين مصر و المملكة المغربية، إلى أن المجموعة تتواجد في ٢٦ دولة منها ١٦ دولة أفريقية منها دول تونس وموريتانيا والسنغال وبورکینا فاسو وغینیا بيساو ومالي وکوت ديفوار والكونغو والجابون، والكاميرون، وتوجو، وبنين، والنيجر.
وأضاف الهاشمي أن المجموعة تعمل في أوروبا في دول فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، هولندا وسويسرا من خلال بنوك محلية وتملك فيها الأغلبية المسيطرة ، فضلا عن تواجدها من خلال مكاتب تمثيل في لندن وجنيف ومونتريال وأبو ظبى ودبى وطرابلس والرياض.
ولفت إلى أن المجموعة تمتلك ٤١٠٠ فرع في تلك الدول يعمل بها نحو ٢٠ ألف موظف يخدم ٨.٥ مليون عميل.
وأكد الهاشمي أن المجموعة تواجدت في مصر لتكون آخر المستثمرين الأجانب الذين استثمروا في القطاع المصرفي المصري باستحواذها على بنك باركليز واول استثمار مغربي في ذلك المجال، وتعمل المجموعة على تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة والتي اكتسبتها من خبراتها في البلاد التي تعمل بها .
وأوضح أن المجموعة تعمل أيضا على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق توفير موظفين قادرين على فهم احتياجات العملاء وتقديم الدعم المناسب، فضلا عن فتح أسواق افريقيا أمام الصادرات المصرية .

ونوه الهاشمي إلى أن مصر سوقا استراتيجيا واعدا وبه العديد من الفرص الاستثمارية، فضلا ان مكانة مصر تؤهلها لتكون بوابة الاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا خاصة في ظل الإصلاحات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية والتي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار وبيئة العمل

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>